الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

• 5 أطعمة تقوي الذكاء والعقل عند ألأطفال والأولاد

لن يتطلب منكم الأمر الا القليل للاستفادة من الأعشاب في تقوية طاقة العقل والذكاء والتركيز. هذه الأطعمة تقوي طاقة العقل عند أولادنا وعندنا نحن الكبار.
الفلفل الأسود 
يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى بيبرين piperine ، يزيد من البيتا اندورفين في الدماغ وهو مركب يعزز الوظائف الإدراكية عند الإنسان. يمتلك البيتا إندورفين خصائص الناقلات العصبية التي تحسن المزاج والشعور بالاسترخاء، ويمنع هذا المركب انزيم يفكك السيروتونين. وبناء عليه ، يعتقد ان البيتا اندورفين يساعد في معالجة اضطرابات المزاج. ومن القدرات التي يملكها مركب ال piperine هو انه يمنع تدهور وضع الدوبامين وهو هرمون عصبي آخر جدا لصحة العقل. 



الاثنين، 29 سبتمبر 2014

• الخجل عند أولادنا.. كيف نعالجه؟

يهرب من الضيوف ويلجأ إليك، يغطي عينيه بيده ويخفض رأسه، لا يسلّم  ولا يواجه... باختصار، ابنك الصغير خجول جدًا. كيف تعالجين مشكلة الخجل؟ وما الأسباب التي تجعل الولد خجولاً؟ من المهم الأ تهملي موضوع الخجل وأن تسارعي إلى حله لأنه قد يؤسس إلى مشاكل نفسية أخرى.



الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

• كيف تختار زوجتك.. 10 مواصفات ضرورية للزوجة المناسبة

ليس الشكل من اهم مواصفات الزوجة المثالية، وإن كان البعض يعتقد ذلك. إذ أن الأمور يجب أن تذهب إلى أبعد من ذلك في اختيار شريكة حياتك ويجب أن تكون أكثر عمقاً فتركز على شخصيتها بشكل أساسي ليكون اختيارك صحيحاً وإن كان لا بد من التشديد علىأنه ما من أحد كامل.. إليك الصفات الضرورية للزوجة المناسبة: 



الأحد، 14 سبتمبر 2014

• 8 أشياء ستندم عليها عندما يتقدم بك العمر

عندما يتقدم بك العمر ويغزو الشيبُ شعرَك، وثثقل همتك، ويزداد تعرضك للأمراض، ستندم على أشياء كثيرة لم تفعلها في صباك وشبابك، فإذا كنت في مقتبل العمر لا تتوانَ عن فعلها قبل فوات الأوان... تعرّف على الأشياء الثمانية التي ستندم عليها: