الأحد، 31 ديسمبر 2023

• فوائد الملابس التنكرية للأطفال في الأعياد


فوائد الملابس التنكرية للأطفال في حفل العام الجديد

يشكل ارتداء الملابس التنكرية أجواءً من الفرحة لدى الأطفال الذين ينبهرون بتقليدهم لشخصيات يحبونها أو يسعدهم إخافة غيرهم بها، وحفل رأس السنة فرصة مناسبة لتختاري لأطفالك أزياءً تنكرية تشكل قيم الحفل.

هذه بعض الأزياء، التي تكشف عن شخصيات طالما تخيلها الأطفال.

فوائد تعريف الطفل على الملابس التنكرية

·      ارتداء الأزياء التنكرية هي طريقة مثالية للأطفال الصغار للعمل على العديد من مهارات تنمية الطفولة المبكرة، مثل القراءة والكتابة والمهارات الحياتية واللعب الإبداعي".

·      إن ارتداء الملابس التنكرية يعتبر شكلاً من أشكال اللعب التخيلي الذي يعزز مهارات حل المشكلات والتنظيم الذاتي لدى الأطفال.

·      يشجع الأطفال على خلق المواقف المختلفة وتمثيل الأحداث الاجتماعية ما يجعلهم قادرين على اختبار الأفكار والسلوكيات الجديدة في بيئة مريحة.

·      يشجعهم على التفكير الإبداعي ومهارات الاتصال.

·      يساعد الأطفال على تطوير قدراتهم اللغوية ومهاراتهم الاجتماعية، حيث إن اللعب مع طفل أو بالغ آخر يتطلب العمل الجماعي والتعاون والمشاركة لخلق مشهد خيالي متكامل.

·      يوسع ارتداء الملابس التنكرية خيال الأطفال من خلال تقمص الهويات والمهن المختلفة في شخصيات الملابس التنكرية وممارسة مهاراتهم الحركية الكبيرة والرائعة.

·      ينغمس فيه الأطفال بمجموعة متنوعة من التمارين الجسدية والعاطفية والمعرفية والحسية التي ينطوي عليها اللعب التنكري. من زَر السترة إلى التفاوض على الأدوار والانخراط في العمل الجماعي.

·      عند انتهاء وقت اللعب، يغتنم الكبار الفرصة لطرح أسئلة حول الشخصيات أو المشاهد التي قام الأطفال بتمثيلها، مما يشجعهم على التحدث من خلال لعبهم ويساعدهم على بناء مهارات المحادثة.

خيارات شخصيات تنكرية من أفلام كرتونية أحبها الأطفال

الجنية الطيبة


لطالما شاهدنا هذه الشخصية في أفلام كرتونية تظهر في وقت الضيق، مثل الجنية التي ظهرت في حفل ساندريلا وغيرت لها ملابسها، فهي تحمل حلولاً أو اقتراحات لمشاكل الأطفال ولا تتدخل إلا إذا طُلب منها.

لا تخلو خزانة طفلة من ثوب وردي، ألبسيه لطفلتك، وضعي عقداً من مجوهراتك، واصنعي لها التاج وعصا النجمة في يدها.

شخصيات هاري بوتر


هاري بوتر هو شخصية خيالية في سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ التي تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه وعلاقاته السحريّة وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت، وفي السلسلة تتعاقب شخصيات كثيرة من السحرة الذين يمكنك اختيار الملابس المستوحاة من أجوائهم، خصوصاً تلك المكنسة والقبعة.

المهرجة ذات النظارات الشمسية


المهرّج؛ هو فنان يؤدي أعمالاً كوميدية يتخذ فيها أشكالاً غريبة قد تستدعي منه وضع مستحضرات التجميل، ولبس الملابس الغريبة التي قد تكون ذات أحجام كبيرة جداً وتتناسب مع أحذية غير عادية وأمور أخرى. ويستضيف المتفرجين بطريقة مرحة وتختلف تصرفاته عن الصورة التي يحملها والتي قد تكون مخيفة للبعض، بينما تستهوي رسم البهجة والسرور على شفاه الناس بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص.

ستكون ابنتك مميزة بتقليدها لهذا الزي الذي ستضطرين لاقتناء إكسسواراته الكبيرة من متاجر الملابس التنكرية، وبالنسبة للثوب هو بالتأكيد من مقتنيات ملابس ابنتك.

زي توم سوير وزميلته بيكي


هو شخصية خيالية ابتكرها الكاتب الأمريكي مارك توين في رواية مغامرات توم سوير، وهو صبي يبلغ من العمر حوالي 12 عاماً، يقيم في مدينة سانت بطرسبرج بولاية ميسوري، في حدود سنة 1845، يتصف بالشقاوة، وهذه الملابس توحي بشخصية روائية شاهدناها في مسلسل كرتوني شيق، يمكنك أن تعرفي أطفالك عليها، وعلى زميلته في الصف بيكي تاتشر، التي افتتن بها.

زي يمثل الشر


لا بد من زي يثير الضحك في الحفل، وهو زي الشرير الأحمر الذي يرمز إلى النار، عرّفي أطفالك على معنى الشر، وكيف عليهم تجنبه، لكن الحقيقي منه وليس صديقهم أو صديقتهم في الحفل.

زي ملاك الخير


وهي فرصة لتجعلي أحد الأطفال يرتدي جناحي طائر أبيض، ويضع على رأسه إشارة السلام كما تظهر الفتاة في الصورة، وبهذا يتقابل الخير مع الشر في الحفل، بمكنك ابتكار حوارية بين الأطفال ليظهر كل واحد فيه مساوئ ومحاسن الشخصية التي يرتديها، ستكون مسرحية لا تنسى مع بداية هذا العام.

الساحرة الشريرة كورويلا


في عالم الأطفال، يُعدّ الكرتون نافذة الخيال المتاحة للأطفال، لذلك كانت الشخصيات الكرتونية أحد الأسس التي تربّى عليها هذا الجيل، متضمنة بذلك شخصيات كرتونية شريرة.

ومما يثير الدهشة أن غالباً ما كانت شخصية الشرير تعلق في أذهان الأطفال وتستقر في العقل الباطن، ليكبروا ويجدوا أنفسهم يستعينون ببعض التصرفات أو الجمل الشهيرة التي تميزت بها إحدى الشخصيات الشريرة يوماً ما، فقد ساهمت هذه الشخصيات في تطوير شخصياتهم، مثل كورويلا الشريرة بطلة فيلم "مئة مرقش ومرقش"، و ميليفسنت، شريرة فيلم "الجمال النائم"، وقد تكون هي من أرست فكرة "نفسنة" البنات الأسطورية.

يمكنك إيجاد الزي في متاجر الملابس التنكرية، بعد أن تشرحي لابنتك الغرض منه.

إقرأ أيضاً:

خطوات لتعامل الأم مع أطفالها في غياب الأب

أنشطة مضحكة للأطفال في ليلة رأس السنة

تعليم الأطفال آداب الترحيب بالضيوف

مصروف الطفل نعمة أم نقمة في أيدي الأبناء

السفر مع أطفالك في المطارات المزدحمة

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها 

المصدر: 1




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق