الأحد، 14 سبتمبر، 2014

• 8 أشياء ستندم عليها عندما يتقدم بك العمر

عندما يتقدم بك العمر ويغزو الشيبُ شعرَك، وثثقل همتك، ويزداد تعرضك للأمراض، ستندم على أشياء كثيرة لم تفعلها في صباك وشبابك، فإذا كنت في مقتبل العمر لا تتوانَ عن فعلها قبل فوات الأوان... تعرّف على الأشياء الثمانية التي ستندم عليها:
1)     ألا تسافر عندما تحين لك الفرصة
السفر يصبح أصعب بشكل كبير كلما تقدمتَ في السن، خاصة لو كان لديك عائلة والتزامات مادية، وعليك أن تتكفل بتكاليف سفر شخصين إضافيين أو أكثر (الزوجة والأولاد والخادمة والممرض) بدلاً من تكاليفك وحدك لو كنت سافرت وأنت أصغر سنًا.
2)     ألا تتعلم لغات اخرى
سوف تعضُّ على أصابعك ندمًا عندما تكتشف أنك لا تتذكر أيًا مما تعلمته من لغات في فترة تعليمك الثانوي أو الجامعي.
3)     البقاء فى علاقة محكوم عليها بالفشل
لا يندم أحد من الناجين من علاقات فاشلة إلا على الأيام المؤسفة التى قضوها فى تلك العلاقه... متمنين أنهم قاموا بإنهائها بشكل أسرع.
4)     عدم الاهتمام بالوقاية من الشمس
التجاعيد... البقع الداكنة... وأخيرا سرطان الجلد... كل هذه الأشياء يسهل تجنبها بشكل كبير إذا قمت بحماية نفسك من الشمس جيدًا في صغرك.
5)     تفويت فرصتك في مشاهدة أعمالك المفضلة
سأزور السيرك المرة القادمة التي يزور فيها البلد.. تأكد أنك إذا لم تفعلها الآن... فلن تفعلها أبدًا.
6)     الخوف من عمل بعض الأشياء
ستقوم بتذكر هذه الأشياء في كبرك... وتفكر نادمًا... ممَّ كنتُ خائفًا؟
7)     الفشل في جعل الرياضة إحدى اهتمامتك وأولوياتك
نقضي معظم الأوقات التي نكون فيها فى ذروة نشاطنا الرياضي مسترخين على الأريكة... نشاهد التليفزيون على الشاشات الضخمة! وعندما تصل إلى الأربعين وما فوق... ستجد أنك تحلم بتلك الأيام متمنيًا أن تكون قد غيرت سيناريو حياتك لتحظَ بصحة أفضل.
8)     أن تترك نفسك لمجتمعك  

ستجد نفسك تفكر كالعجائز... وتقول... على أيامنا لم نكن نفعل كذا وكذا على الرغم من أنها ليست أمورًا غريبة أو حرامًا... إنما المجتمع فرض قيوده علينا وحدّد لنا ماذا نفعل وماذا لا نفعل حسب نوعنا وعمرنا ومستوانا المادي والاجتماعي...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق