الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2014

• 5 أطعمة تقوي الذكاء والعقل عند ألأطفال والأولاد

لن يتطلب منكم الأمر الا القليل للاستفادة من الأعشاب في تقوية طاقة العقل والذكاء والتركيز. هذه الأطعمة تقوي طاقة العقل عند أولادنا وعندنا نحن الكبار.
الفلفل الأسود 
يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى بيبرين piperine ، يزيد من البيتا اندورفين في الدماغ وهو مركب يعزز الوظائف الإدراكية عند الإنسان. يمتلك البيتا إندورفين خصائص الناقلات العصبية التي تحسن المزاج والشعور بالاسترخاء، ويمنع هذا المركب انزيم يفكك السيروتونين. وبناء عليه ، يعتقد ان البيتا اندورفين يساعد في معالجة اضطرابات المزاج. ومن القدرات التي يملكها مركب ال piperine هو انه يمنع تدهور وضع الدوبامين وهو هرمون عصبي آخر جدا لصحة العقل. 

القرفة
تحتوي القرفة على مادتي سينامالديهايد و أبيكاتشين cinnamaldehyde و epicatechin  التي تمنع تكدس بروتينات التو وهي بروتينات تلعب دوراً كبيراً في تحسين التركيز والإدراك . وهذه البروتينات اذا ما تأذت تكون عاملاً من عوامل التسبب بمرض ألزهايمر والخرف، ووفقاً لدراسة اجراها قسم الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، تبين ان المركبات في خلاصة القرفة تساعد في منع انتفاخ الخلايا وبالتالي تساعد على التقليل من االإصابات الدماغية.
أضف الى ذلك ان القرفة يثبت الصوديوم بنزاوات الذي يؤثر إيجابياً بعمل الدماغ. وبناء عليه يمكننا الاستفادة من القرفة للتركيز وتحسين القدرات الإدراكية عند الصغار والكبار. 
جوزة الطيب
تساعد جوزة الطيب على إبقاء الدماغ حاداً ألمعياً وتعزز النشاط الدماغي بسبب مركب موجود فيها يسمى ميرستسين myristicin . إن لجوزة الطيب القدرة على تحسين الذاكرة والتركيز كما انها تمنع الأنزيمات التي تؤثر سلباً في الإدراك ،ومن أدوارها أنها تخفف الضغط النفسي والتعب وزيت جوزة الطيب يحسن الصفاء الذهني . ولكن يجب استعمال هذا التابل باعتدال لأنه قد يسبب الغثيان والتسمم. 
القرنفل
يعمل هذا التابل على تحفيز والتقليل من الضغط النفسي بسبب قدراته المضادة للأكسدة . كما انه يحتوي على الفينول الذي يزيل التوكسينات السامة ومن فوائده انه يحفز الدماغ ويزيد القدرة على الانتباه . وتبين ايضا ان ويت كبش القرتفل يحسن الذاكرة ويساعد الولد على التعلم بسهولة أكثر.
الحبق (الريحان)  basil
الحبق من الأعشاب القوية بسبب خصائصها الطبية. اظهرت الدراسات التي اجريت على الحيوانات ان مستخلص الحبق يزيد من تدفق الدم الى الى الدماغ كم انه يخفف من الضغط النفسي ويمكن الاستفادة من زيته لتحسين الذاكرة والتركيز






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق