السبت، 4 أكتوبر، 2014

• 9 أشياء اعرفوها قبل الزواج المبكر

كثيرون يقبلون على الزواج في عمر مبكر، ويعتقدون أن الحياة ستكون كلها عسلاً، خالية من المشاكل والشوائب، وعندما يصطدمون بمشكلة صغيرة يتفاجأون ويعتبرون أن الأمور تغيرت، وأن الحب تلاشى واضمحل، ولكن الحقيقة غير ذلك، فجميع ما يحدث هو أمور متوقعة، فما هي الأشياء التي يتوجب عليكم معرفتها قبل الإقدام على الزواج المبكر؟

1)     ستتشاجران كثيرًا 
كل الأزواج يتشاجرون ولكن كمية الشجارات والأمور التي ستتشاجرون عليها ستصدمكم. عندما تتزوج يافعاً، غالباً ما يكون الوضع المادي غير جيد، وسيكون أمامك الكثير لتتعلمه عن نفسك وعن الزوج والذي يحدث أنكما قد تقعان في سوء فهم الآخر.
2)      ستعانيان من الغيرة
حينما تتزوج باكرًا، لن تكون بارعًا في التحكم بالانفعالات الصعبة كالغيرة. ولسوء الحظ أن الزواج باكراً سيكبّر هذه المشاعر. انتبهوا من الغيرة.
3)      ستظل منجذبًا إلى الآخرين
هناك الكثير من الجميلات ولن تستطيع منع نفسك عن النظر. عندما تتزوج يافعاً، يكون معظم من في مثل عمرك غير متزوج. انظر نظرة واحدة وكفى فالنظرة الثانية هي التي ستؤذي زواجك.
4)      ستحتاجان وقتاً خاصًا لكل واحد منكما
في فترة شهر العسل، سيكون كل شيء عسلاً. ولكن ذلك لن يطول. إذ سرعان ما سيشعر الواحد منكما بالحاجة إلى وقت خاص به. لا تخشوا من هذه الرغبة في الابتعاد عن بعضكما، فكل واحد منكما بحاجة إلى مساحة صغيرة، وهذا الافتراق البسيط سيعزز علاقتكما فلا تخشيان منه.
5)      إن دمج حياتكما سيؤدي الى الفوضى 
عندما تتزوج، فإنما أنت تقوم بمزج حياتين في حياة واحدة. إن مواضيع مثل المال سيكون عويصًا. سيكون صعبًا عليك في البداية التشارك والتوفير. ونظرتك إلى حياتكما ستتغير عندما تكبران. وهذه المشكلة تكون أكبر في الزواج المبكّر.
6)      ستخسر بعض الأصدقاء
بعض الأصدقاء يبقون إلى الأبد وبعضهم يذهب ويتوارى لأن اهتماماتكم ستكون مختلفة.
7)      لن يبقى الجنس في حياتكما ثابتاً 
في بداية الزواج، لن تكونا قادرين على إبعاد أيديكما عن بعض. وستحاولان دائماً إيجاد وضعيات جديدة وأماكن مجنونة لممارسة الجنس. بعد فترة ستحتاجان الى فترة راحة، وسيكون عليكما التركيز على علاقتكما أكثر من الجنس.
8)      سيتدخل أهلكما كثيرًا في حياتكما 
عندما تتشاجر مع الزوجة، ستسارع للجوء إلى الأهل. وعندها سيحاول الأهل أن يقدموا لكما النصح، وتوقعوا تدخلاً كبيراً في حياتكما. واحياناً سيكون ذلك التدخل مزعجًا.
9)      ستقع في الحب مرارًا وتكرارًا 
ليس الحب بشعور. إنه قرار وستأتي عليك أيام ستظن أنك وقعت في الحب وأنك توشك ان تنفصل عن الزوجة. ولكن اعلم ان الحب قرار بالتوقف عن الاستماع الى عواطفك واختر البقاء معًا حتى في الأوقات الصعبة. اذا كنت تستيقظ كل يوم وتتخذ قراراً بوضع حاجات الزوج اولاً ، فستحارب بذلك أي إغواء تغويك به نفسك. 

السنوات الأولى من الزواج هي الأصعب ولكنها تعلمنا كيف نحب بعضنا.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق