السبت، 22 ديسمبر، 2012

• مخاطر المياه الملوثة على الإنسان



إن المياه الملوثة تفتك بالناس بشكل يفوق كافة أشكال العنف التي يرتكبها البشر بحق بعضهم، بما فيها الحروب الطاحنة التي تودي بحياة الملايين من الناس.

كما أن القرن الواحد والعشرين، سيواجه العالم أزمة مياه، من حيث الوفرة والنوعية، جراء اتساع رقعة المدن بسبب النمو الديموغرافي، والتصنيع، وأساليب إنتاج الغذاء، وارتفاع المستويات المعيشية وضعف إستراتيجيات استخدام المياه.
من جهة أخرى فإن نحو 2 مليون طن من المياه الملوثة تتسرب إلى المياه الموجودة في باطن الأرض، كما أن 90% من مياه المجاري ومياه الصرف الصحي تلقى في البلاد النامية مباشرة في البيئة أو في المسطحات المائية المجاورة.
 وإن المياه الملوثة تسهم في وفاة قرابة 2.2 مليون شخص سنوياً جراء الإسهال الذي تسببه المياه غير المأمونة وسوء النظافة الصحية، كما تفتك الأمراض الناجمة عن رداءة نوعية المياه بنحو 1.8 مليون طفل، تحت سن الخامسة، سنوياً، حسب التقرير، ومن بين تلك الأمراض الكوليرا والتيفوئيد





هناك تعليقان (2):

  1. lkopjhihugyfyuolimpo^$p$^p

    ردحذف
  2. افضل شركة تنظيف خزانات بجدة
    اثبتت الدراسات العليمة ضرورة الاهتمام بتنظيف الخزان لما تسبب المياه الملوثة من الكثير من الامراض الخطيرة وشركة المنزل تقدم لك الحل فهى افضل شركة تنظيف خزانات بجدة تقوم بمعالجة مياه الخزانات بأفضل المنظفات الآمنة كما توفر لعملائها بجدة خدمات عزل خزانات بجدة, غسيل خزانات بجدة
    اتصل بنا : 0567871154
    http://elmnzel.com/cleaning-tanks-jeddah/

    ردحذف