الثلاثاء، 1 يناير، 2013

• أبراج وتوقعات ماغي فرح 2013



تقول عالمة الفلك ماغي فرح أن هذه السنة لن تكون تقليدية إطلاقاً إذ أن كل الأبراج ستمرّ بثلاث مراحل، وستعيش كلها انعكاسات وانفراجات خلال السنة، ولن يكون ثمة برج محظوظ أكثر من سواه، كما درجت العادة.

صينياً هي سنة التنين، وأحداثها تذكر بما حصل في العام 1989 الذي تقول عنه فرح إنه كان استثنائياً، اذ شهد انهيار الاتحاد السوفياتي، سقوط جدار برلين، خروج نلسون مانديلا من السجن، اعدام تشاوتشيسكو ووفاة قائد الثورة الاسلامية في ايران الامام الخميني. وتقول إن كل هذه الاحداث أثرت في الاعوام التالية ولم تكن نتائجها آنية.
ويبدو أن المواقع الفلكية المعاكسة، ستعيد المشهد الذي رسمته الكواكب في العام 2012، فتشير الى انهيارات أمنية واقتصادية وسياسية قد تثير دهشة العالم.
كما يؤثر تنافر الكواكب على الطبيعة التي ستشهد غضباً هذا العام، سيؤدي إلى كوارث طبيعية بسبب دخول كوكب "نبتون" في برج الحوت.
كما تتحدث ماغي عن المعاكسة بين برجي «اورانوس» و«بلوتو» من جهة و«أورانوس» و«ساتورن» من جهة أخرى، واللتين تبلغان درجات عالية في يونيو وسبتمبر، ما ينذر بحروب وانقلابات وأزمات مالية كبرى.
في أوكتوبر يبدأ الانفراج، حيث يكفّ كوكب «ساتورن» عن معاكسة «أورانوس» و«بلوتو» ابتداء من 5 أكتوبر، ما يؤشر الى حال سياسية جديدة وحلول تظهر في نهاية السنة على شكل اتفاقات مهمة وتغييرات ايجابية وانفراجات.
برج الحمل
يمرّ مولود الحمل هذه السنة بمراحل ثلاث تحمل اليه الانفراج التدريجي، المرحلة الأولى من كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو)، وتشير الى بعض التحديات والأوضاع المفاجئة التي تتطلّب وعياً وانتباهاً وصبراً على المصاعب. عليه أن يؤجّل خلال هذه الفترة عمليات الشراء الكبيرة والقرارات المهمة.
المرحلة الثانية تقع بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أكتوبر)، يخفّ فيها الضغط وتشعر، عزيزي الحمل، بانك تقطف ثمار الجهود السابقة. في هذه الفترة ايضا تطرأ تغييرات مفاجئة تواكبها بحكمة، الا أنها تكون منارة للمستقبل. وعندما تبلغ المرحلة الثالثة التي تبدأ في 5 تشرين الأول (أكتوبر) تكون قد انتصرت على نفسك وعلى الأقدار، اذ تدخل دورة فلكية واعدة تعوِّض اعواما سابقة من المعاناة وتؤمّن لك الانتصار والتطوّر. يدخل هذه السنة عالمك ناس جدد وأشخاص يؤدون دوراً في مسيرتك، كما يخرج منه كثيرون. تدير أعمالك بنجاح وقد يدفعك بعض الأوضاع الى شراء عقار في صورة مفاجئة أو عرض بعض الممتلكات للبيع أو الاستثمار في مجالات واعدة. تبدأ عملاً جديداً أو تحقّق حلماً أو تفقد وظيفة أو تتخلى عن علاقة شخصية. في الجو تغييرات كثيرة بسبب كوكب "أورانوس" الذي دخل برجك ويستمر فيه لسنوات، وهو يبشرك بارث قد يجعلك غنياً او بربح غير منتظر أو نجاح هائل في عملك.
تشتد الانفعالات وتتنوّع العلاقات، فتحتاج الى الاستراحة على الصعيد العاطفي، لكنّك تبدو أكثر تحفّظاً وتشكيكاً في الآخرين. قد تميل، اذا كنت عازباً، الى مَن هم أصغر منك سناً أو أكبر بكثير، وقد يبحث مواليد الحمل عن زواج عقل وتفاهم أكثر من زواج حب. تُتاح فرص الزواج في النصف الأول من السنة، أما فصل الصيف فيحمل الشفاء والسلوى اذا عانيت خيبات في العامين الماضيين.
بعض مواليد الحمل يفكّرون في الطلاق ويعيشون هواجس حول سوء اختيار قاموا به، وذلك في النصف الأول من السنة. أخيرا،ً يدعمك الحظ المطلق حتى أيلول (سبتمبر) فيحميك من بعض المشاكل والورطات وينقذك من بعض الأفخاخ.
برج الثور
سنة أعمال مزدهرة تحمل اليك أيها الثور الحظ والاستثمارات والمشاريع المهنية الجديدة، فكوكب "جوبيتير" يسكن برجك حتى حزيران (يونيو) ويغدق عليك الهدايا ويتحدث عن أسهم وممتلكات ومشاريع تحقّق لك الأرباح. تخدمك الظروف، وقد تحصل على عائدات غير منتظرة أو تعيّن في منصب أو تتبوّأ مركزاً. "جوبيتير" في برجك متناغماً مع "نبتون" و"بلوتو" فتركز عليك الأضواء لانجاز تقدّم. أرباح مالية تعدك بها الأفلاك.
تتوالى النجاحات وتنتصر في مبارزة أو مباراة أو توقّع عقدا مع فئات ومؤسسات أجنبية. تتزوّد ابتداء من شباط (فبراير) بقوة معنوية هائلة، اذ يدعمك "نبتون" الذي يدخل برج الحوت. في حزيران (يونيو) تقطف ثمار جهودك السابقة، الا أن الحظوظ تتوهج أكثر مما كانت عليه في بداية السنة. يمكن أن تغيّر مكان عملك وتوجّهاتك وتواجه بعض التحديات أو أن تستقل في عمل جديد. تتراجع الحماسة بين تموز (يوليو) وأيلول (سبتمبر)، إذ قد تعرف تغييرات مفاجئة وانقلابات في الأوضاع. يدخل "ساتورن" موقعا مواجها لبرجك، أي برج العقرب ابتداء من 5 تشرين الأول (أكتوبر)، فيشير الى بعض الاحباط والى نزاع مع شريك مهني أو مؤسسة تنتمي اليها. قد تنسحب من موقع وتعيش بلبلة في شؤونك المهنية وعلاقتك الزوجية. تهتم أيضاً بوضع صحي يخصّك أو يخصّ أحد القريبين، أو تعاود قصة ماضية الظهور في حياتك.
عاطفياً، تمر بفترة دقيقة توحي انفصالا أو طلاقا او مشاكل في العائلة، وقد يعود الأمر الى مشكلة مهنية تخصّك أو تخص الزوج تبرز في هذه الأثناء. يشير الوضع الفلكي الى بداية قصة حب او نهايتها، خصوصا في النصف الأول من السنة. كوكب "فينوس" يقيم في الجوزاء بين 4 نيسان (أبريل) و7 أب (أغسطس) وبصورة استثنائية، فيجعل أوضاعك المالية متداخلة مع شؤونك العاطفية. تبحث عن شريك يدعمك أو أنت مَن يقوم بهذا الأمر، الا أن فترة الصيف تحمل لقاء مميزاً للعازبين، قد يتم في ظروف غير اعتيادية أو خلال سفر، وقد يخطف قلبك غريب أو غريبة عن محيطك. قد تصبو الى زواج هذه السنة، والفترات الأكثر وعداً تقع في أذار (مارس) وخلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة من أب (أغسطس)، وكذلك في تشرين الأول (أكتوبر). قد يتم زواج في نهاية السنة أو قد تتفق مع الحبيب على تغيير وسفر واقامة في بلد خارجي.
برج الجوزاء
مررت بأعوام صعبة وتخلّصت منها قبل نحو عام. حصلت على نصيبك من الخيبات والصعوبات، الا أن الرياح انقلبت لمصلحتك، وها انك تشقّ طريقك تصاعدياً على كل الصعد. رغم ان السنة تبدأ متعثرة، فانك تخوض التجارب بثقة بالنفس كبيرة جداً وتكون الأشهر الأولى فترة تحضيرية في برجك. يعدك "جوبيتر" بمرحلة مهمة تبدأ في 11 حزيران (يونيو) عندما تستقبل كوكب الحظ. تمرّ بمراحل دقيقة وتجارب بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو) وتعيد النظر في بعض الاعتبارات وتتعرض لقضايا قضائية وتنتفض على ما تعتقده ظلماً بحقّك، وقد تعاني مناورات ومحاولة البعض منعك من تبوّؤ مركز أو قيادة. ربما تقلق لسبب عائلي أو صحي، ولكن ابتداء من 11 حزيران (يونيو) تشرق الشمس في حياتك وتتحقق الآمال. تعيش تغييرات ايجابية بفضل كوكبي "فينوس" و"جوبيتير". تدخل عصراً من الحظ وتعوّض الوقت الضائع وتنتهي من ضغوط وديون وتجد ضالّتك. تطلق مشروعاً أو تسافر تحقيقاً لحلم أو تخطّط لعملية ناجحة.
في هذه السنة المصيرية يؤمّن لك "جوبيتير" الاستقرار والحكمة في التصرفات ويهبك فرصاً ومفاجآت غير اعتيادية، فتتبوّأ مركزاً أو تحتل منصباً أو تحرز ربحاً وتحقق حلماً دفيناً.
وتحمل اليك الفترة الواقعة بين تموز (يوليو) وأب (أغسطس) عشقاً وحباً ودعوة مهمة. كذلك يكون موقع "مارس" مفيداً لك بين أوائل تشرين الأول (أكتوبر) ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر)، ويشير الى رومنسية وشراكة مهنية أو عاطفية أو زواج وشهر عسل وسفر طويل. انه تغيير مع مفاجآت حتى الأسبوع الأخير من السنة. تتواصل مع شخص أجنبي أو من غير هويّتك أو دينك ربما، فكوكب "جوبيتير" يلازم برجك بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس) ويلتقي "فينوس" ابتداء من حزيران (يونيو) ليساهم في حدث استثنائي ويحمل عنواناً هو الحب الكبير. في الجو ارتباط أو زواج أو حمل أو ولادة، أو قصة غريبة يعيشها بعض مواليد الجوزاء. اي علاقة تولد هذه السنة تترك أثرها الكبير والعميق عليك. يسطع نجمك فتفيض أناقة وسحراً، ويحمل اليك الفلك فرصاً جميلة جداً تحضك على الجرأة والمجازفة.
برج السرطان
سنة مفصلية يا عزيزي، تصل خلالها الى مفترق طريق تحدّد عبره مصيرك ومستقبلك وتتخذ خيارات غير تقليدية. تفتح أمامك الأفلاك أبواباً من الأمل مبنية على ثوابت، وتبلغ مستوى أعلى من المعرفة والتعمّق في الحياة. لن تخلو من العراقيل والمصاعب في بدايتها، الا أنك تتوصل الى تغييرات لابدّ منها، وتحضّر لجديد يحمل اليك آفاقاً تجعلك الرابح في النهاية. تدعمك كواكب وتعاكسك اخرى حاملة اليك التغييرات المربكة والمفاجئة في حياتك العائلية كما المهنية. فاذا حمل "أورانوس" اليك التغييرات المربكة والمفاجئة وعرضك "ساتورن" لهزّات مالية ومادية، فان كواكب أخرى تدعمك وتحمل اليك حظوظاً مفاجئة، كأن تتلقى عرضاً هائلاً من شخصية كبيرة تنال ثقتها واعجابها، وذلك بين منتصف شباط (فبراير) وأيار (مايو)، وتحقّق في النصف الأول من السنة أرباحاً مالية وبعض الرهانات. المعاكسة الفلكية تضمحل رويداً رويداً ابتداء من فصل الصيف لتتحرّر كلياً في فصل الخريف، وتحديداً ابتداء من 5 تشرين الأول (أكتوبر)، فتطلّ على سلام تعيشه مع نفسك ومع العالم حولك. كثيرون من مواليد السرطان ينفصلون عن عمل ويتجهون نحو جديد. قد تتخلى عن مهنة ادارية لتتوجه الى أخرى فنية أو ثقافية أو تجارية.
على الصعيد العاطفي، تشهد هذه السنة زوالاً لبعض الارتباطات المهتزّة أو نهاية لزواج أو تغييراً في أسلوب التعامل والتعاطي. قد تقطع بعض الجسور وتنطلق نحو جديد كلّما اقتربت من فصل الصيف. أما العلاقات الجدّية فقد لا تبصر النور قبل الأشهر الأخيرة من السنة. قبل ذلك، قد تعيش ازدواجية أو بعض الصعوبات أو وحدة وانعزالاً وشعوراً بعدم الانتماء. لكن هذه الاجواء تتغيّر تدريجاً في أب (أغسطس)، حيث يعدك الفلك بانعطافات ممتازة وثقة بالنفس وجاذبية، خصوصا في تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر). انّها سنة العبور الى وضع أفضل بعد اعوام من التعثر والتشتت. لا شك في أنك تخرج منتصراً من التجارب.
برج الأسد
تشير هذه السنة الى سلسلة تبدلات فلكية مهمة لكواكب كبيرة مثل "جوبيتير" و"ساتورن" و"نبتون" وتطلّ على تغييرات تنهي مرحلة وتبدأ أخرى، خصوصا بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو) وهي فترة "جوبيتير" في الثور. تعيش مفاجآت وأوضاعا غير منتظرة وتغييرا في المهنة أو انتقالا الى مؤسسة أخرى. المرحلة الثانية تبدأ منتصف حزيران (يونيو) ويحالفك فيها الحظ أكثر بفضل انتقال "جوبيتير" الى برج الجوزاء. تتخذ قرارات مناسبة في حياتك المهنية والشخصية على السواء. تتحسن الأوضاع، وتحمل اليك أشهر حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وأب (أغسطس) الوعود والنجاحات والحظوظ والفرص الاستثنائية والعروض والأسفار. الا أنّ الفلك يطلب اليك الحذر وتجنّب الأفخاخ والمواجهات العقيمة في الأشهر الأربعة الأخيرة. تبلغ السلام الداخلي رويداً رويداً، وتتخذ خيارات جديدة قد تقودك الى انقلاب حقيقي في طبيعة عملك، والى تبدلات تتعلق بالأوضاع المالية التي تخصّك أو تخصّ الشريك أو الزوج أو بعض الحلفاء. يدعمك "أورانوس" في الحمل من المفاجآت السيئة، ويحميك "ساتورن" في الميزان حتى تشرين الأول (أكتوبر). يشير الفلك الى مساعدة تأتيك بين حزيران (يونيو) وأب (أغسطس) ليكون الصيف مسرحاً لأخبار جيدة بل ممتازة، تجعلك تتبوّأ مركزاً أو تنال شهادة وتقديراً أو تتلقى عرضاً مذهلاً. لكن الفلك يطلب اليك التروّي في الأشهر الأخيرة وترقّب ما يحصل بهدوء وصبر. تضطر خلال هذا الوقت الى التخطيط بعيداً من الارتجال لانك تتحمل مسؤوليات كبيرة.
تشهد الحياة العاطفية تحديات كثيرة وتغييرات تطاول الحبيب أو الشريك الذي قد يمرّ بتجارب وربما بأوضاع صحية تستدعي جراحة أو ما شابه. ويشير الفلك الى خلافات عائلية أو صراعات بين الأهل والحبيب، ويحذر أيضاً من علاقات متسرّعة وقرارات بالارتباط تفتقر الى التأني. "أورانوس" في الحمل يرمز الى الوقوع في حب مسؤول. تولد الأشهر الخمسة الأولى التباساً يدفعك الى اتخاذ قرار مناسب. تستفيد من شعبية هائلة خلال فصلي الصيف والخريف. فاذا كنت وحيداً فقد تحقق حلماً كبيراً وتعيش قصة حب أسطورية. مراوحة "فينوس" مكانه في الجوزاء بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس) تناسب أحلامك وتعطي لوناً ورونقا لعواطفك. قد تنشأ علاقة عاطفية سرّية هذه السنة أو تميل الى شخص أصغر منك سناً بكثير. تنتظرك المفاجآت العاطفية بين أيلول (سبتمبر)وتشرين الأول (أكتوبر) وفي كانون الأول (ديسمبر). انّها سنة غير اعتيادية تحمل ايجابيات ضخمة من جهة، وتهديدات من جهة أخرى، ولكن اذا تصرّفت بعقلانية تخرج منها أقوى من السابق.
برج العذراء
أسارع الى القول انّ سماء 2012 أكثر لطفاً معك من الاعوام السابقة وتنعم عليك بتأثيرات فلكية أساسية. يدعمك "جوبيتير" في نصفها الأول وحتى حزيران (يونيو) تحديداً. تنطلق واثقاً متمتعاً بدعم الأفلاك وأبرزها "جوبيتير" و"بلوتو" ثم "نبتون" ابتداء من شباط (فبراير). قد يهبك القدر ترقية أو مركزاً أو منصباً كبيراً، أو تسافر سعياً الى عمل أو مكلّفاً مهمة. تحصل على مكافأة رسمية وتقدير واحترام، فتكون الأشهر الثلاثة الأولى مسرحاً لانجاز تحققه أو حلم يتجسد. تلائمك الظروف لنشر مؤلَّف أو منتج ثقافي أو تجاري أو لترويج فكرة تلاقي استحسانا. كثيرون من مواليد العذراء يحتفلون بنجاح يحقّقونه في الأشهر الأخيرة. ما اخطأته في العام الماضي قد تبلغه الآن، ولو تطلب الأمر عملاً مضنياً وجهوداً جبارة، الا أن الحظ يحالفك وقد تتوصل الى القيادة. تستهويك الدروب المجهولة. تهتم بلغة أجنبية أو بكتب التاريخ أو الاتفاقات الدولية ولعبة الأمم. تسافر، تنتقل الى مكان اقامة جديد أو تشتري منزلاً، وذلك حتى حزيران (يونيو). بعدها ينصحك الفلك بالتروّي وتفادي الأخطاء في حكمك على الأمور وحماية نفسك من المخادعين. قد ينذرك بتغييرات مفاجئة في حياتك وبتجارب مهمة وقرارات وانقلابات، وخصوصا بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أكتوبر). أما ابتداء من تشرين الأول (أكتوبر) فقد تعيش تجارب مهمة وتغييرات كثيرة.
تمارس سحراً وتقوى شعبيتك فتلتقي وجوها جديدة واناسا كثيرين، منهم مَن كان حبيباً أو كانت لك قصة خاصة ومميزة معه. 
قد تميل الى صديق تعرفت اليه قبل فترة قصيرة أو التقيته في بداية السنة. مرت علاقاتك بمحن اعتبارا من 2003 حتى العام2010. لكن المخاطر تراجعت الان وصرت تشعر باستقرار أكبر. يجذبك فنّانون وكتّاب ومثقفون ومفكّرون أو مَن يشاطرونك المعتقدات والأفكار السياسية. قد تلتقي الحبيب أثناء دراسة، وربما تقيم علاقة سرّية تعيشها بصمت. يشير الفلك أيضاً الى فضائح واعترافات مذهلة. اذا كنت عازباً تحملك هذه السنة الى الزواج أو الى علاقة عاطفية جدّية. يستقر فينوس أربعة أشهر في الجوزاء بين نيسان (أبريل) وتموز (يوليو)، وقد يعني بالنسبة اليك انقلاب الأحوال. قد يحصل في هذه الأثناء ما لم تتوقعه أو تقع في غرام أو تعيش ازدواجية أو تمزّقاً بين اتجاهين أو شعوراً بالذنب. انها سنة صاخبة، تحمل اليك ثلاثة أشهر أولى مليئة بالايجابيات، وتحذرك من نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو) كما من تشرين الأول (أكتوبر)، لكنك تنهيها في طريقة ايجابية.
برج الميزان
تنقلب الرياح لمصلحتك أيها الميزان تدريجاً، وتحملك الى طي صفحة من المعاناة والمشاكل المتفرقة التي لازمتك اكثر من عام ونصف عام. تدخل دورة جديدة تحمل اليك الآمال، رغم أنّ الأشهر الأولى تنذر ببعض الضغوط، فتتعرقل أمورك وتعترضك حواجز منذ الشهر الأول. قد تعيش تناقضات وبلبلة فكرية وشكوكاً تستمر حتى أواخر أيار (مايو)، ثم تبدأ في حزيران (يونيو) مرحلة ثانية افضل، اذ ينتقل كوكب الحظ "جوبيتير" الى منزلك التاسع فيفتتح دورة جديدة تحمل الوعود. يحلّ الانفراج الكبير في 5 تشرين الأول (أكتوبر) اذ يغادر "ساتورن" برجك نهائياً الى برج العقرب، فيحمل الشهران الأخيران ايجابيات وانعطافات جيدة. تنهي السنة وقد حققت ازدهاراً مالياً وتحرّرت من القيود. يبتسم لك الحظ وتتلقى أرباحاً لم تتوقّعها. يدعمك "ساتورن" بين حزيران (يونيو) وآخر السنة، فتواكبك ظروف مفيدة جداً تخدم مصالحك على المدى البعيد. كذلك، يخدمك الحظ المطلق حتى أيلول (سبتمبر)، وقد يردعك "أورانوس" عن القيام بخطوة تتسبّب لك بخسارة ما. الا أن "بلوتو" ما زال معاكساً ويحمل بعض الخضّات والمفاجآت ويهدّد بقطع بعض العلاقات. وتشير معاكسته الى بعض الذكريات ويعيدك الى تغييرات طارئة في أوضاعك المالية والمادية. يحيي فيك اعواما ماضية شهدت حملا أو ولادة أو فراقا، واذا كان لك أولاد في عمر الزواج فقد يتزوج أحدهم هذه السنة. يعود أشخاص ينتمون الى ماضيك للظهور في حياتك. لا بدّ من الاشارة الى فترتين دقيقتين يعاكس خلالهما "بلوتو" "أورانوس" وذلك في حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر). عاطفياً، تعيش سنة كثيرة الحركة والتشويق، تحمل اليك الحب بمختلف أوجهه وتجعلك تلتقي الحبيب اذا كنت خالياً. قد يدخل اناس جدد حياتك. اعتباراً من منتصف حزيران (يونيو) تدخل دورة فلكية جديدة من الشعبية والنجومية، وربما تلتقي حبيب العمر. تولد العلاقات الغرامية فجأة هذه السنة، وقد تنتهي أيضاً في صورة مفاجئة، علما انها قد تجذب اليك اشخاصا غير اعتياديين. تشير هذه السنة الى احتمال الزواج أو الطلاق. وتكون الفترة بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس) مهمة جداً وغنية على الصعيد الشخصي ومليئة بالوعود والانقلابات. كذلك يحمل تشرين الثاني (نوفمبر) خبراً عاطفياً سارّا وقد تعيش أحلاماً وردية برفقة أحد الغرباء أو الأجانب. انها سنة استثنائية تدعوك الى الصمود ثم تمهد لك الطريق.
برج العقرب
تطل سنة 2012 مع تبدلات فلكية كثيرة تعنيك مباشرة أيها العقرب، وتحدثك عن محطات كثيرة تغيّر المعطيات، وتعلن بداية مرحلة جديدة من حياتك، وخصوصا أن كوكب "نبتون" ينضم الى مواقع جيدة بالنسبة اليك في 3 شباط (فبراير) وينتقل الى برج الحوت بعدما انتقل "بلوتو" قبل أكثر من ثلاثة اعوام الى برج الجدي، ويكون لهذا الطالع الايجابي وقع عليك، فتبدع وتؤدي مهماتك بنجاح لافت. الا أن "جوبيتير" الذي يواجه برجك منذ العام الماضي، يتسبّب ببعض الفوضى ويثير بعض الخلافات والاشكالات القانونية والشخصية، كما يتحدث عن طلاق وانفصال. اما الثور فيتحدث عن ارث أو عن عقد توقّعه مع بعض المؤسسات أو الحكومات الأجنبية، وقد يعني أيضاً لقاء شخصياً يؤدي الى زواج وارتباط أو الى زواج أحد الأولاد. يمكن أن يتم هذا العقد في فصل الصيف، وقد تلاقي دعماً مالياً في هذا الوقت او شراكة مهنية واعدة. ابتداء من حزيران (يونيو) تُفتح أمامك أبواب جديدة، لكنك أيضاً تواجه بعض الاستحقاقات، ويتحدث الفلك عن عمليات بيع وترويج واعلانات واتصالات واسعة ونجاحات في عالم التأليف والثقافة والابداع والسياسة. تتحرّر مادياً، عائلياً، مهنياً واجتماعياً. لكن المطلوب منك الحذر والتروّي في الأشهر الأخيرة من السنة، وابتداء من تشرين الأول (أكتوبر)، اذ يدخل "ساتورن" برجك ويدفعك الى اعادة النظر في أمور كثيرة، ويشير الى تحولات وتغيير أساسي وعبور الى منعطف جديد. مرحلة دقيقة وقاسية قد تحمل بعض الاحباط في شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) فضلا عن تحمّلك مسؤوليات كبيرة. لكن الحظ المطلق يغمرك بايجابياته ابتداء من شهر أيلول (سبتمبر)، ويحميك من بعض الصعوبات أو ينقذك في الدقيقة الأخيرة.
على الصعيد العاطفي تتبدّل الأحوال وتتنوّع، فكوكب "جوبيتير" في الثور يعني زواجا يخصّ أحد القريبين، وقد يعني أيضاً فراقاً وطلاقاً، لكنّك تتمتع بشعبية كبيرة، ويمكن أن تعاود اللقاء مع أحباء قدامى، أو تتواصل مع حبيب جديد تلتقيه صدفة. حاذر بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس) الميل الى شخص ممتنع أو مرتبط أو اثارة الشكوك. تميل في هذه الفترة الى التنقل والازدواجية. اما أفضل الأوقات عاطفياً والتي تحمل حسماً للأوضاع الشخصية فهي في أذار (مارس) وأب (أغسطس) وتشرين الأول (أكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر).
تحملك هذه السنة الى التغيير، وتكون مليئة بالأحداث المتقلبة التي تجعلك تتخذ قرارات مستقبلية حاسمة.
برج الحوت
حضّر نفسك لفترة تغيير وانعطاف جذري في بعض ميادين حياتك، اذ تتخذ خيارات جديدة وتغامر في المجهول، فتدخل سنة من التعويض والتطورات الأكيدة والحتمية، وتنتمي الى فئة المحظوظين. السنة الجديدة تسمح لك بتحسين أوضاعك، ثم توفر لك الحظوظ من أجل تحقيق بعض الأهداف الرئيسية. "نبتون" الذي يدخل برجك في 3 شباط (فبراير) يشكّل طالعاً جيداً مع "جوبيتير" حتى حزيران (يونيو) ومع "بلوتو" أيضاً، فيشير هذا المشهد الى أرباح ونجاح وانجازات كبيرة في المجال المهني والمالي. تجري اتصالات ناجحة وتخوض مجالات جديدة فكرية، ثقافية وعلمية. "جوبيتير" يغني علاقاتك الاجتماعية، وقد تحالفك الظروف فتجعلك تعرف الثراء الفكري أو المادي أو الروحي. تفتح أبواباً كانت مغلقة وتطرأ ظروف تصبّ لمصلحتك، فيسطع نجمك ويذيع صيتك. ينتقل "جوبيتير" في 11 حزيران (يونيو) الى الجوزاء ويطلب اليك التعامل بليونة أكثر في النصف الثاني من السنة، وتسوية المشاكل في طريقة حبية وحماية مصالحك واقامة السلام مع الفئات والمجموعات حولك. 
"جوبيتير" في الجوزاء يشير الى اشكالات عائلية ومنزلية، ويتحدث عن شراء عقار أو بيعه أو زواج في العائلة أو انجاب وتغيير.
لحسن الحظ، يدخل "ساتورن" برج العقرب في 5 تشرين الأول (أكتوبر) ويكون موقعه مناسباً جداً لك، بل ان هذا الموقع هو الأكثر حظاً يا عزيزي. يهديك "ساتورن" في الأشهر الثلاثة الأخيرة فرصاً سعيدة ويولد لك مناخات مهمة فتستفيد من بعض التطورات. تحمل هذه السنة وعوداً عاطفية عذبة وأجواء رقيقة بين منتصف كانون الثاني (يناير) و8 شباط (فبراير)، ثم بين 5 أذار (مارس) و3 نيسان (أبريل). وفي أب (أغسطس) هناك بشرى سارة وحب ومفاجآت ولقاءات استثنائية. كذلك، تكون المرحلة الممتدة بين 22 تشرين الثاني (نوفمبر) و16 كانون الأول (ديسمبر) حافلة بالفرص المميزة والمغامرات والرومانسية. لا تتّكلْ على الحظ المطلق في أوائل السنة حتى أيلول (سبتمبر)، لكن المعطيات تتغير بعد ذلك بدخول برج العقرب الذي يحميك من بعض الاشكالات والأخطار. تنهي السنة أفضل ممّا بدأتها، وتعيش مفاجآت سارّة في المجالين العائلي والمالي.
برج القوس
ستتذكر هذه السنة لفترة طويلة يا عزيزي القوس لأنها تشكّل منعطفا في حياتك، وتحمل اليك أحداثاً كثيرة متنوّعة، يدعمك خلالها كوكبان كبيران هما "أورانوس" و"ساتورن" ما يجعلك تبلغ الاستقرار والثبات. تكون الأشهر الستة الأولى مسرحاً لجهود وأعمال ومشاريع تبصر النور، وتحملك الى مساع مضاعفة ونضال وانتصار على المنافسين والأخصام. "جوبيتير" يسكن برج الثور حتى حزيران (يونيو) وهو منزل الصحة بالنسبة اليك، ما يشير الى شفاء من أمراض اذا عانيتها، والى علاج يبدو مفيداً، كما يثير فيك النشاط لكي تقتحم كل المجالات بثقة بالنفس وارتياح. "جوبيتير" يهديك بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو) فرصاً مميزة وتبوّؤاً لمركز، ويتحدث عن شراكة وارتباط ولقاء استثنائي وحسم في حياتك الشخصية كما المهنية، كما انه مؤشّر لانتماء الى جماعة أو حزب أو مجموعة. قد توقّع عقدا أو ترتبط بزواج أو تحسم أمرك بطلاق. الا أن "جوبيتير" يحمل تحذيرات في النصف الثاني من السنة، ما يحتّم عليك الانتباه وعدم الذهاب في استثمارات شائكة وتجنّب إعطاء الثقة العمياء. أما المعاكسة بين "نبتون" و"جوبيتير" في أواخر حزيران (يونيو) فتفرض عليك التأني والانتباه وأخذ الحيطة والحذر لتحمي صحتك وسلامتك. مسؤوليات جديدة تفتح امامك مغامرات تحبها كتغيير في العمل أو في بعض العادات أو تجارب غير تقليدية تثير فيك الحماسة، ومشاريع مهمة تتحقق.

عاطفياً، تشهد هذه السنة أحداثاً مهمة وظروفاً استثنائية بسبب المواقع الفلكية، وقد تحمل اليك عشقاً كبيراً وحباً يملأ حياتك، وخصوصا في فترتي الربيع والصيف قد ينتهي بالزواج. فكوكب "فينوس" يستقر بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس) في منزل الزواج والعلاقات الشخصية، ويتحدث عن غرام وقصة استثنائية للبعض وتحديات عاطفية غير تقليدية. في الجوّ ولادة لطفل أو حظ في بعض المشاريع العاطفية أو زواج لأحد الأولاد أو الأشقاء والشقيقات، أو نجاح يحققه الزوج والزوجة. الا أن الانفصال محتمل أيضاً بين نيسان (أبريل) وأب (أغسطس).. أما الفترات العاطفية الرومانسية فقد تقع بين شباط (فبراير) وأذار (مارس) وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الذي قد يحمل الحب الكبير، وفي النصف الثاني من الشهر الأخير، اذ قد تلتقي الحبيب صدفة، أو تفرح بخطوبة أو زواج في آخر السنة.
الحظ المطلق يحالفك، ويكون في برجك أيها القوس حتى شهر أيلول (سبتمبر) فتستفيد منه ويحميك من المخاطر.
برج الجدي
تمرّ بفترات من التناقضات الكثيرة، وتعيش أحداثاً تخرج على المألوف، ففي حين يدعمك كوكب "ساتورن" في الأشهر الستة الأولى ويحمل اليك الحظوظ، يترصدك كوكب "جوبيتير" الذي يعاكسك في الميزان ويحذّرك من ارتكاب الأخطاء. الا أنه يتعامل معك برقّة أكثر هذه السنة، ويترك لك الخيار أن تقرر مصيرك، وتبقى النصيحة في التروّي وعدم التسرع أو المبالغة في تقدير الذات.
"جوبيتير" يحمل الى حياتك الجديد والانسجام ويتحالف معك ستة أشهر أخرى، وقد بدأ عمله منذ السنة الماضية. وجوده في الثور يحمل اليك نجاحاً في العمل وتقديراً ومكافأة، وهو يتضامن مع "مارس" الذي يراوح مكانه استثنائياً في العذراء حتى شهر تموز (يوليو) لكي يوفر لك الأفضل في المجالين المهني والعاطفي. تتحدث الطوالع الفلكية أيضاً عن زواج أو ولادة أو انفراج. انها سنة حاسمة، تصحب معها أرباحاً مالية وتجارب جديدة وأحداثاً مشوقة.
ابتداء من حزيران (يونيو) ينتقل "جوبيتير" الى الجوزاء ويوحي تغييرات وانتفاضات لتكون فترة الصيف دقيقة جداً تنذر بالأخطر والأسوأ، وخصوصا في حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وأب (أغسطس)، فتواجه بعض المعارضة أو التحديات أو الخسارة. ينتقل "ساتورن" الى العقرب في الاشهر الثلاثة الأخيرة من السنة، ويعيد الأمور الى نصابها ويعد بالانفراج والهناء، فتعيد، عزيزي الجدي، تنظيم أمورك الشخصية والعاطفية بعد عامين من الارباكات. تستعيد الثقة بالنفس وتحقق الذات. قد تجد ضالتك العاطفية هذه السنة في مجال عملك أو أثناء أدائك مهمة أو خلال سفر. تمر بتجارب عديدة قبل أن تتوصل الى الاستقرار. تنتقل الى منزل جديد أو الى حياة جديدة. قد تهتم بأحد الوالدين أو تصطدم بموقف له وتطالب بحرّيتك. الفترات العاطفية الواعدة تقع في أذار (مارس) وتشرين الأول (أكتوبر)، ثم بين منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) ومنتصف كانون الأول (ديسمبر). أما الحظ المطلق فيدعمك ابتداء من شهر أيلول (سبتمبر) لينقذك من الأوضاع الحرجة، أو يجلب اليك فرصاً مالية تنهي بها السنة أفضل مما بدأتها.
انها سنة استثنائية تضع حداً للآلام والارباكات، فاذا امتحنك القدر في الصيف، فانّه يعدك بانفراج أفضل ابتداء من أيلول (سبتمبر).
برج الدلو
تحمل اليك هذه السنة امتحانات صعبة وحظوظاً في الوقت نفسه ومكافآت وأجواء متناغمة تنقلك من واقع الى واقع أفضل. تسير بخطى واثقة، وتواجه المستجدات حتى شهر حزيران (يونيو)، عندما يدخل "جوبيتير" الجوزاء ويشعرك بالارتياح. وجود "جوبيتير" في الثور في الأشهر الستة الأولى من السنة يتعبك قليلاً، لكن "أورانوس" يقف له بالمرصاد منذ اليوم الأول، فيحمل اليك مناخ التجديد ويحرّرك من الضغوط، ليأتي شهر حزيران (يونيو) مليئاً بالوعود، بحيث تستفيد من تيار الحظ حتى آخر السنة. تخطّط على المدى البعيد وتكسب تقديراً وأموالاً. تتطرّق الى مشاريع عقارية أو تشتري منزلاً، تعرف أسفاراً واعدة، ويولّد لك الفلك أجواء التغيير والتجديد. تنكبّ على النجاح المادي وتقطف ثمار الجهود، أما لقاء "جوبيتير" و"فينوس" في حزيران (يونيو) فله وقع مهم ومؤثر وايجابي عليك وعلى مشاريعك. فترة الصيف هي الأفضل لك، تحمل الأفراح والسعادة ومفاجآت كثيرة وتزيل الخلافات فتقلب صفحة. تخوض تجارب غنية وتكثر الأسفار، وقد تهاجر أو تذهب للاقامة في بلد بعيد.
في الجوّ رومانسية وولادة وانجاب وتوسيع العائلة وزواج وارتباطات وتخطيطات مستقبلية. تطلق مشروعاً ابداعياً، تنشر كتاباً أو تهتم بآفاق فلسفية، أو تقدم فيلماً سينمائياً ناجحاً أو مسرحية أو أغنية أو ما شابه. الحدث الفلكي الأهم هو انتقال "ساتورن" الى برج العقرب في 5 تشرين الأول (أكتوبر) ليشكّل مربّعاً مع برجك ويطالبك بالهدوء والتعامل بحكمة في الأشهر الثلاثة الأخيرة. "ساتورن" في العقرب يحاسبك على الأخطاء ويطلب اليك الجدّية في العمل وعدم الاستهتار.
أما الحياة العاطفية فتزدهر، وتحمل اليك مغامرات ابتداء من نيسان (أبريل) خصوصا، فاذا كنت عازباً تلتقي شريك العمر أو الحب الكبير، وقد تعاود لقاء حب سابق شغل قلبك كثيراً أو ترك أثراً في نفسك. كذلك، قد يخفق قلبك لشخص غريب عنك أو أجنبي، وربما تتوق الى علاقة سرّية لا تفصح عنها.
أما الأوقات العاطفية الأفضل فتقع في الشهر الأول أي كانون الثاني (يناير) وفي النصف الثاني من شباط (فبراير)، ويشهد آذار (مارس) عودة الى الماضي ليثير في نفسك مشاعر متناقضة، ثم يأتي نيسان (أبريل) بدورة فلكية ممتازة تحمل اليك الأحلام حتى أب (أغسطس)، اذ قد يتغيّر قدرك العاطفي، ثم يغمرك شهر تشرين الثاني (نوفمبر) بالشعور بالأمان أو يوفر لك مغامرة شيّقة جداً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق