الخميس، 24 يناير، 2013

• الثوم علاج للضغط والكوليسترول



عرفت فوائد الثوم منذ القدم، وقد استخدم الإنسان الثوم لعلاج عدد كبير من الأمراض وللوقاية منها، وهذه الفوائد الجمة للثوم، حفزت فريق من الباحثين من جامعة أديلايد الاسترالية على إجراء دراسة طبية على خمسين مريضًا بضغط الدم لمعرفة فيما إذا كان تناولهم للثوم بشكل منتظم يوما يعمل على ضبط ارتفاع ضغط الدم لديهم.

نتائج الدراسة نشرت في مجلة Maturitas والتي بينت أن المرضى اللذين تم إعطاؤهم أربع كبسولات مستخرجة من الثوم يومياً كان ضغط دمهم منخفضاً بالمقارنة مع أقرانهم اللذين أعطوا كبسولات وهمية.
هذه النتائج بينت أن المادة الفعالة الموجودة في الثوم والتي تم استخراجها كيميائيا كان لها أيضًا أثر ايجابي في خفض مستوى الكولسترول وخفض ضغط الدم المرتفع لدى المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم.
وحول نتائج تلك الدراسة قالت إلين مايسون والتي هي من كبار ممرضات مؤسسة القلب البريطانية، إن فوائد الثوم الطبية معروفة منذ ألاف السنوات، لكن الأبحاث الطبية الحالية تحاول أن تبين مدى فائدة الثوم في علاج ارتفاع ضغط الدم، وان الجديد حاليا في هذه الدراسة، أنه قد تأكد للباحثين حدوث انخفاض طفيف في ضغط الدم لدى الأشخاص الذي تناولوا مستخرجات الثوم، لكن هذا الانخفاض وهذه النتيجة الايجابية لا تلغي أهمية استعمال الأدوية الخاصة بخفض ضغط الدم لدى المرضى.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق