الأحد، 4 نوفمبر، 2012

• مهيار خضور... الممثل والرياضي



مهيار بكى عندما قرأ سورة المدثر
كشف الفنان السوري مهيار خضور - صاحب شخصية خالد بن الوليد في مسلسل عمر - عن أكثر المشاهد التي تأثر بها خلال أحداث المسلسل وهو مشهد قراءة سورة "المدثر"  الذى بكى فيه، وقال أنه توحد مع شخصية خالد بن الوليد وآيات السورة التى نزلت في والده - الوليد بن المغيرة. فلم يتمالك نفسه من البكاء.

وأضاف  خضور أنه واجهته الكثير من المواقف الكوميدية والمفارقات الطريفة خلال فترة تصوير مشاهده في المسلسل التي استغرقت  7 أشهر، خاصة على صعيد التصوير أثناء المعارك.
وأضاف أنه وافق فورًا على أداء الشخصية نظرًا لدورها المحوري في أحداث المسلسل، خاصة أن الترشيح جاءه مباشرة من المخرج حاتم علي فضلاً عن أن النص كان مكتوبًا بشكل دقيق.
مهيار خضور والرياضة
وتحدث النجم  السوري مهيار خضور عن أهميه الجسم الرياضي الذي يمتلكه في أداء أدوار الأكشن، وتلك التي تتطلب تنفيذ حركات خطيرة، كاشفًا عن  جانب جديد من شخصيته يتعلق بالرياضات القتالية التي يمارسها.

مهيار بين الأصل والبديل
 وأكد خضور على عدم وجود "دوبلير" له أثناء تجسيده شخصية خالد بن الوليد في مسلسل "عمر"، قائلا: "لم يكن هناك أي دوبلير حتى أنه كانت هناك بعض اللقطات البعيدة التي لا يمكن رؤية من بها كالتي كانت تصور بالكاميرا الطائرة، ومع ذلك فقد كنت موجودًا بها على رأس الجيش".

 مهيار والرياضة
وأشار مهيار، إلى أنه من عشاق الرياضات القتالية إذ سبق له لعب الملاكمة لعدة سنوات، ثم تنقل بين عدة ألعاب خاصة بالفنون القتالية كالتايكوندو والكيك بوكسينغ والتايكونجتسو، وعلق قائلا: "لو لم أكن ممثلا لاحترفت الملاكمة".
  وحول أهمية الشكل الجيد أو الجسم الرياضي كعامل مساعد لنجاح الممثلين، وخصوصًا الشباب، قال: "أدافع دائمًا عن هذه الفكرة، وهي ضرورة امتلاك الجسد الرياضي والرشيق للمثل، وأعتقد أن اللياقة تنعكس على أداء الممثل ومرونته في عملية تجسيد الشخصيات".
 وللمحافظة على لياقته، يتبع مهيار نظامًا غذائيًا يقوم على مبدأ أكل كل ما يشتهيه مع الحرص على التخفيف من السكريات والكربوهيدرات.

مهيار والأكشن
 وفيما يتعلق بأفلام الأكشن والشخصية التي يود مهيار تجسيدها إذا عرضت عليه فرصة التمثيل في مثل هذه الفئة من الأفلام، اعتبر مهيار شخصيتي "زورو" و"جيمس بوند" المفضلتين بالنسبة له.
جدير بالذكر، أن مهيار يعمل أيضًا كمدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية بسوريا لمادة الحركة والليونة المسرحية.
ما الجديد؟
وعن جديد أعماله الفنية، صرح خضور بأنه حاليًا في فترة استراحة بعد فترة طويلة من العمل الشاق في مسلسل عمر بن الخطاب، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه بصدد الإعلان عن عمل فني مفاجئ خلال الفترة القليلة المقبلة.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق