الثلاثاء، 24 يوليو، 2012

لا صلع بعد اليوم

وصفات طبيعية لعلاج الصلع بالمنزل



الصلع من المشاكل الخطيرة التي يعاني منها الكثيرون والتي تحدث نتيجة تساقط الشعر بكميات هائلة، وعادة ما تكون هذه الظاهرة وثيقة الصلة بتقدم العمر، إلا أن هذا لا يمنع وقوعها في مقتبل العمر كذلك.

وقد يواجه النساء والرجال على حد سواء هذه المشكلة نتيجة عوامل متعددة أبرزها تساقط الشعر بكثرة نيجة عوامل مختلفة مثل اتباع نظام غذائي سيئ أو التلوث أو الإكثار من شرب الكحوليات. ليس هذا فحسب بل أن الضغط النفسي والاكتئاب والأدوية وتعريض الشعر لمنتجات كيميائية والعلاج الكيميائي قد تتسبب كذلك في حدوث الصلع.
وفي البداية يكون الصلع عن طريق تساقط الشعر بكميات متزايدة وهو ما تتم ملاحظته على الملابس أو الوسادات أو أثناء تصفيف الشعر، لتبدأ بعدها كثافة الشعر في النقصان كما يتراجع حد الشعر الأمامي.

ويتطلب عند التعرض لمثل هذه الأعراض من تساقط الشعر المرضي البدء فورًا في العلاج للتخلص من ظاهرة الصلع والتقليل من نسبة تساقط الشعر إلى أن تنتهي المشكلة تماما.

ولا يقتصر العلاج على استشارة الطبيب وتناول الأدوية، حيث أنه يمكنك معالجة مشكلة الصلع بالمنزل بمنتجات ووصفات طبيعية قد تجدي نفعًا عن الكثير من الأدوية خاصة أن الوصفات الطبيعية لا يكون لها أعراض جأنبية ضارة مثل أغلب الأدوية فضلا عن أنها تعيد للشعر حيويته وجماله.

  وإليك مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج الصلع وتساقط الشعر:
 
  بذور الحلبة:
من المنتجات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر بذور الحلبة. كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في المياه ثم تدليك فروة الرأس بلطف بها. لفي منشفة حول رأسك لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفي شعرك جيدا لتتخلصي من بواقي الحلبة ورائحتها.
كرري هذه العملية كل أسبوع وستلاحظين الفرق خاصة أن الحلبة من المكونات الطبيعية المفيدة للجسم والشعر.


  صفار البيض:
صفار البيض لا غنى عنه كذلك في علاج تساقط الشعر لذلك جربي خفق صفار بيضة أو اثنتين مع إضافة القليل من اللبن وادهني شعرك جيدًا بالمزيج مع تدليك فروة الرأس بلطف. وإذا كنت تخشين من ثبات رائحة البيض بشعرك قومي بغسله جيدًا بشامبو قوي غني بروائح نفاذة مثل جوز الهنذ وغيرها من الفواكه الإستوائية المنعشة.

  دلكي شعرك بزيوت طبيعية:
من الحلول الفعالة لتساقط الشعر تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، فالتدليك في حد ذاته يساعد فى تحفيز دوران الدم بفروة الرأس. وزيوت مثل الزيتون وجوز الهند والخروع واللافندر والكاموميل والجوجوبا والروزماري (إكليل الجبل) هي الأفضل في هذا الصدد حيث أنها تساعد على تقوية الشعر وإعادة الحيوية والجمال إليه.

  عصارة البصل والعسل:
من الطرق الممكنة كذلك لعلاج الصلع تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل. وبالرغم من أن البصل من المكونات التي قد لا تحبذ الكثيرات استخدامها لرائحته النفاذه إلا أن مزجه مع العسل سيخلصك من هذه الرائحة فضلا عن أن لكل منهما فوائده الخاصة.  بذور الخردل:
من الأساليب الشهيرة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل أو أوراق الروزماري (إكليل الجبل) وشرب مياهها. 

  لبن جوز الهند:
كما يمكنك أيضا تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند وهو من الطرق الطبيعية المثلى في علاج تساقط الشعر.
  بذور الحلبة:

  وفي النهاية لا تنسي اتباع نظام غذائي متكامل فنقصان أي من العناصر الغذائية المهمة قد يتسبب في إحداث خلل بتوازن الجسم وهو ما يؤثر بالضرورة على الشعر.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق