الأربعاء، 18 يوليو، 2012

فوائد عصير التفاح الأخضر

بينت الدراسات الطبية أن عصير التفاح الأخضر يحتوي على عدد كبير من العناصر والمواد الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وان عصير التفاح الأخضر يساعد على الوقاية من عدد كبير من الأمراض، بل ويعتبره بعض خبراء التغذية أهم شراب يتناوله الإنسان.
فما هي فوائد عصير التفاح الأخضر؟، ولماذا كل هذا الاهتمام به من قبل خبراء التغذية؟
فوائد عصير التفاح الخضر
يساعد عصير التفاح الأخضر على تجنب بعض الأمراض وحماية الجسم منها، ومن أهم فوائده:
حماية القلب من بعض الأمراض
بينت الدراسات الطبية أن تناول العصير التفاح الأخضر، يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم ، حيث أن لهذا العصير قدرة على أن يكون مضادا للأكسدة، حيث يمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين، حيث تبين أن عصير التفاح الخضر يمنع تشكل الجلطات الدموية القاتلة وان تأثيراته الطبية في منع الجلطات مشابهة لتأثير الأسبرين.
وفي هذا المجال يؤكد الأطباء انه في حال كنت تتناول الأسبرين لمنع الجلطات الدموية والوقاية من النوبات القلبية والجلطات الدماغية، فيجب أن تحافظ على تناولها بالرغم من شربك لعصير التفاح الأخضر.
كما تبين للباحثين أيضا أن عصير التفاح الأخضر يزيد من مستوى الكولسترول النافع في الجسم، وهذا الكولسترول يلعب دورا هاما في إزالة الصفائح الدهنيه من جدران الشرايين.
تخفيض ضغط الدم
يعمل عصير التفاح الأخضر على ضبط ضغط الدم في الجسم ومنع زيادته، وهذا بفضل قدرته على تعطيل أنزيم ACE الذي تفرزه الكلية ويتسبب في ارتفاع ضغط الدم في الجسم، وتركز الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز هذا الإنزيم وتعطيل عمله، وقد بينت الدراسات الحديثة انه لدى تناول الإنسان لعصير التفاح الأخضر ، فانه يتم تعطيل عمل هذا الإنزيم بشكل طبيعي.
حرق الدهون في الجسم
يعمل عصير التفاح الأخضر على تسريع حرق الدهون في الجسم، حيث يسرع من عملية الأيض، إذ ينشط من عمل الكبد، وقد بينت الدراسات الطبية التي أجريت على عدد من البدناء في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تناولهم لعصير التفاح الأخضر ثلاث مرات في اليوم، أدى إلى حرقهم لنحو 600 سعر حراري إضافي يوميا، وهذا أيضا أدى إلى رفع مستوى الطاقة في أجسامهم.
حماية الجسم من الإصابة بمرض السكري
يعمل عصير التفاح الأخضر على خفض مستوى السكر في الدم، وهذا راجع لمقدرة هذا العصير على منع تكون إنزيم AMYLAS المسؤول عن تحلل النشا في الجسم وتحويله إلى سكريات بسيطة يتم امتصاصها في مجرى الدم، وقد بينت التجارب المخبرية أن تناول كوبا واحدا من عصير التفاح الأخضر يوميا يخفض من مستوى نشاط AMYLAS بنسبة 87 بالمائة، مما يحمى الجسم من الإصابة بمرض السكري.
الوقاية من التسمم الغذائي
لعصير التفاح الأخضر القدرة على قتل البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي، مما يؤدي شربه إلى تقليل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي الناشئ عن البكتيريا ، كما يساعد أيضا على نمو البكتيريا النافعة في الجسم.
وهذه المقدرة في قتل البكتيريا ، تجعل لعصير التفاح الأخضر قدرة على منع رائحة الفم التي تنشأ بفعل البكتيريا الفموية، وهذه البكتيريا تتسبب أيضا في نخر الأسنان.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق