الاثنين، 29 أكتوبر، 2012

• غانم الزرلّي... ماذا قال عن مسلسل عمر



لو تحدثنا عن كيفية اختيارك من قبل المخرج حاتم علي لأداء هذا الدور؟
في الحقيقة تم الاتصال بي للمشاركة في بطولة مسلسل «عمر ابن الخطاب» وذلك للقيام بدور الصحابي علي ابن ابي طالب، واعتقد ان مخرج هذا العمل قد شاهدني في فيلم «ثلاثون» فاقترح عليّ هذا الدور الذي قبلته فاستمر التصوير في كل من المغرب وسوريا حوالي سبعة اشهر، وفي البداية كانت هناك امكانية التصوير في تونس لمدة طويلة ولكن تمّ العدول عن هذا القرار لارتفاع قيمة التكاليف وتمّ تحويل الوجهة الى المغرب لتصوير مشاهد هذا العمل الضخم.

 من الأكيد أن هناك استعدادات وتحضيرات خاصة من جانبك لاداء هذه الشخصية؟
بالفعل فأنا ممثل محترف حاولت إتقان دوري وتقديمه في أحسن صورة خاصة وأنني لم اجد صعوبة في أدائه باللغة العربية الفصحى كما أنه من حسن حظي انني كنت في صحبة الممثل القدير فتحي الهداوي الذي ساعدني على الاندماج في تلك المجموعة الكثيرة من المملثين المحترفين، كما تمت معاملتي بطريقة فيها الكثير من الاحترام إضافة الى أن ظروف التصوير كانت مناسبة جدًا، لتقديم الافضل.
 كيف كانت علاقتك بمخرج هذا العمل؟
المخرج السوري حاتم علي معروف بحرفيته العالية ونجاح جلّ أعماله ولعل من أهم مميزاته الصرامة والجدية، وفي الحقيقة أعتبر أن تجربة التعامل مع المخرج حاتم علي مهمة جدًا في بداية مسيرتي بالاضافة الى كوني محظوظ حيث تعرفت على عدد كبير من الممثلين المعروفين في مختلف أقطار الوطن العربي وكوّنت صداقات من الممكن أن تفتح لي آفاقا جديدة للمشاركة في عديد الأعمال العربية خاصة وأنّني أبحث عن الانتشار العالمي.
هل لك مشاركات أخرى في الدراما الرمضانية التونسية؟
لقد اعتذرت عن المشاركة في أعمال درامية تونسية رمضانية وذلك بهدف الظهور في هذا العمل التاريخي الضخم بطريقة يسهل من خلالها تقييم دوري (علي ابن أبي طالب) الذي وضعت فيه جميع مجهوداتي لينال إستحسان المتفرّج.
 ماهو جديدك؟
في البداية أريد أن أوضّح أن بداياتي كانت من خلال المسرح والسينما حيث شاركت في كل من فيلم «ثلاثون» وفيلم «الذهب الأسود» وأنا الآن بصدد عرض مسرحيتي «لهنا» التي من الممكن أن أقدّمها في البرمجة الموازية لمهرجان الحمامات الدولي، ومن المنتظر أن يشاهدها الجمهور في افتتاح مهرجان قربة لمسرح الهواة...
وأنا الآن بصدد تحضير مسرحيتي الجديدة المقبلة عن رواية «سيدة المقام» لواسيني الأعرج التي تصور وضع الجزائر في سنوات التسعينات والتي ستكون جاهزة للعرض خلال شهر ديسمبر القادم.






هناك تعليقان (2):

  1. بالتوفيق يا غانم والى الامام دائما بمشيئة الله لانك فنان محترف وتستحق كل خير وقمت باداء شخصية الامام على بن ابى طالب بدرجة ممتاز .

    ردحذف
  2. انشاء الله دائما موفق غدير حسن من العراق متابعه شديده لاخبارك

    ردحذف