الجمعة، 10 أغسطس، 2012

اختراع منازل صديقة للبيئة تنتج الطاقة ذاتيًا


هل أنت صديق للبيئة؟
هل تريد أن تنتج طاقة ذاتية ونظيفة؟
هل تريد تقليل نسبة استهلاك الطاقة؟
اخترعت شركة سامسونج للالكترونيات في كوريا الجنوبية نموذجاً لمنزل صديق للبيئة، وقد تم تجهيز المنزل بتقنيات متطورة تؤهله لأن ينتج احتياجات سكانه من الطاقة ذاتيا، دون الحاجة إلى مصادر خارجية كالكهرباء والغاز.
وحول هذا المنزل الصديق للبيئة ذكر تشو ووخي أحد أعضاء فريق بحوث التقنية المستدامة في كوريا الجنوبية، إلى أن المنزل الجديد يقلل نسبة استهلاك الطاقة إلى 56% ويوفر باقي احتياجاته من الطاقة بواسطة نظام كهربائي ضوئي ومولد يعمل على طاقة الرياح.
وكشف ووخي أن هذا المنزل الذي أطلق عليه اسم منزل المستقبل، قد تم تجهيزه بـ 68 تقنية صديقة للبيئة منها جدران عازلة، ونظم حماية مدفونة داخل الأرض لتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة، حيث يعد النظام الكهربائي الضوئي المصدر الرئيسي لطاقة المنزل، كما تعمل الخلايا الشمسية المثبتة على طاقات نوافذه كواقية من أشعة الشمس ومولدة للطاقة الكهربائية حتى في الليل من خلال الاستفادة من الإنارة الاصطناعية.
من جهتها فقد كشفت الشركة المصنعة لهذا المنزل ، إلى أنها قد زودته بمراوح خاصة لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح، ونظام لتسخين الماء بالطاقة الشمسية، كما زود بنظام حاسوبي قادر على معرفة كمية استهلاك الطاقة وأفضل الطرق للمحافظة عليها.

تابعونا على الفيس بوك
إقرأ أيضًا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق